مالي ومال الشمعة


انت يا الشمعة 
احد ما درى لك بالقراح
(لا احد علم بجراحك)
ولا درى ما تجرعي في ليلة

الغير الغير تزيني له الافراح
وانت فانية بدموعك هطيلة(غزيرة)
انا ونيسك حتى للصباح
نحكيو الاثنين على همومنا الطويلة

ما لي مالي ومال الشمعة ما ضوات لي فظلام
مالي مالي ومال السعد ما سقم (لم يقوّم) لي الايام

حتى نصيب ما فرحني نساني في الايام
(لا نصيب يفرحني وينسيني أيامي)
اللي مضا و عني ماراح خبلني تخمام
(ما مضى  لم انسه وجننني بالتفكير)
سقمي دام بيا مقام بدل حلمي بأوهام
(مرضي دام مقامه بي  و حول حلمي الى وهم)
لا طالب (لا فقيه) ولا طبيب عالج لي الاسقام
نوم هاني يالليل انا عليك عساس
المبنيين ع  الخدع(المخادعون) حرمو لي النعاس

ما تمناوه صار قامو عليها الاعراس
(ما أرادوه تحقق وزوجوها)
من يدهم شربت المرار كاس يتبع كاس
(ومن يهدهم شربت المر كاسا من بعده كأس)

مالي مالي ومال شمسي غطاوها الغيوم
مالي مالي ومال سمايا ما قعدت فيه نجوم

ما لي مالي ومال الشمعة ما ضوات لي فظلام
مالي مالي  ومال السعد ما سقم لي الايام

بلا شفقة يا عيني ابكي و دموعك زرات(غزيرة)
من فيك ترسخ وصفو  عاد عليك هراب

حليلك يا القلب تكوى  جمر فيك لهاب
الفرقة من بعد الولاف  ما كان كيفهم صعاب
(الفراق من بعد الألفة ليس هناك أصعب منها)
علاش كي تونست بيك جاو حسدوني فيك؟
(لماذا حين استأنست بك جاؤوا وحسدوني عليك)
ما عذروني ما ذاقوا ذوقة لا يبليك
روحي روحي يا العذراء وانسي من يبغيك
هذا حقنا من الله كتبه علي وعليك

مالي مالي ومال شمسي غطاوها الغيوم
مالي مالي ومال سمايا ما قعدت فيه نجوم

ما لي مالي ومال الشمعة ما ضوات لي فظلام
مالي مالي ومال السعد ما سقم لي الايام

ضميري طاير في الرياح ما عرفته وين راح
حليل من حاله كي حالي ما عرف الانشراح

من هاذ الهموم يا أخيي انا باغي نرتاح
نهني جسمي العليل ونعالج الجراح
نوب علي يا الله نوبة تجي في الصواب
كل سؤال اللي طرحته ما لحقوني بجواب
حتى الاصحاب اللي ظنيت في وقت الضيق تنصاب(توجد)
اللي قصدتو للمعاد في وجهي غلق الباب

مالي مالي ومال شمسي غطاوها الغيوم
مالي مالي ومال سمايا ما قعدت فيه نجوم

ما لي مالي ومال الشمعة ما ضوات لي فظلام
مالي مالي ومال السعد ما سقم لي الايام

كمال المسعودي

مشاركة